تأجيل البطولة العرببية للملاكمة لأجل غير مسمي بسبب كورونا

0 2

 

ابراهيم العتر

قرر أتحاد الأتحادات الرياضية العربية برئاسة تأجيل كافة الأنشطة الرياضية العربية بسبب فيروس كورونا ولأنتشاره بالعديد من دول العالم بشكل عام  والدول العربية بشكل خاص وذلك حتي شهر مايو القادم علي الأقل حسب أهمية كل مناسبة وأعداد المشاركين فيها خاصة الدول التي ظهر بها الفيروس والقادمين منها مثل مصر والسعودية والكويت والبحرين وغيرها.

جاء ذلك في الخطاب الذي  وتم أرساله لجميع الأتحادات المصرية التابعة للجنه الأوليمبية والغير أوليمبية مشفوعا بتوقيع الأمين العام سعود بن علي العبد العزيز .

ومن جانبه أكد د. عبد العزيز غنيم بأن الأتحاد العربي للملاكمة برئاسة الالعميد د. يوسف بن علي الكاظم أرسل خطاب تعميم عاجل لتأجيل البطولة العربية الخامسة للملاكمة للشباب والتي كان من المقرر أقامتها بالقاهرة في الفترة من 23 وحتي 28 مارس الجاري الي أجل غير مسمي رغم أرسال موافقة نحو 14 دولة عربية للمشاركة في البطولة .

وأضاف د. غنيم في أول تصريح له بعد وصوله الي ارض الوطن قادمٱ من العاصمة السنغالية (داكار ) بأن هذا التأجيل جاء للصالح العام للرياضيين في مختلف الدول العرربية .

وعن عما أشيع  بالتصنيف ال12 لمصر أو السادس  في دورة أفريقيا المؤهله لدورة الألعاب الأوليمبية بطوكيو 2020 والتي تأهل منها البطل المصري عبد الرحمن عرابي صاحب البطاقة التأهيلية الوحيدة في البعثة قال رئيس الأتحاد ورئيس البعثة بأنه ليس هناك أي تصنيف في هذه البطولة أو مراكز فهي بطولة خاصة بالتأهل فقط ومن يقول غير ذلك فهو بعيد كل البعد عن اللوائح والقوانين ويجهلها تماما ونحن سافرنا بلاعبين من مواليد 1999 و2000 وعددهم 7 لاعبين ونقوم  بأعدادهم من االأن للمشاركة في أوليمبياد 2024 و2028 ولا ننظر للخلف وجاء تأهل عرابي نظرا لخبرته الدولية وهناك العديد من الأسرار والكواليس حول التأهل سوف نسردها في حينها ..

وأختتم رئيس أتحاد الملاكمة تصريحه بتوجيه الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي كان يساندنا ويسأل عن لاعبينا بشكل  يومي  مما كان له أكبر الأثر في نفوس اللاعبين وكل الشكر أيضا للشركة الراعية  ، وان العرابي الذي تاهل للأوليمبياد  سيبدأ الأنضمام للمعسكر الخاص به بالمركز الأليمبي بداية من السبت القادم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.