الشرطة الاسرائيلية تبقي عبيدات قيد التوقيف لغايات عرضه على المحكمة اليوما

0 2

 

ابراهيم العتر

قررت الشرطة الاسرائيلية في مدينة القدس المحتلة مساء اليوم الابقاء على رئيس الغرفة التجارية والصناعية في القدس المحامي كمال عبيدات قيد التوقيف لحين الانتهاء من التحقيق معه وعرضه على المحكمةاليوم.

وكانت الشرطة الاسرائيلية اعتقلت المحامي عبيدات صباح اليوم بعد ان داهمت منزله في بيت حنينا وصادرت ملفات ووثائق تتعلق بعمله بصفته رئيس للغرفة التجارية في القدس كما صادرت مبالغ مالية نقدية دون وجود اي مسوغ قانوني او مبرر واقعي.

يذكر ان المحامي عبيدات يعتبر من  الشخصيات الفلسطينية المؤثرة في مدينة القدس وله تاريخ نضالي كبير حيث كان اسيرا لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي لعده مرات كما انه اصيب خلال الانتفاضة الماضيه داخل المسجد الأقصى  بست رصاصات في صدره كادت ان تودي بحياته لدرجة ان الرئيس ابو عمار اطلق عليه لقب الشهيد الحي يضاف لذلك انه كان من اهم المقربين للشهيد فيصل الحسيني وامين سره كما انه تم انتخابه رئيسا للغرفة التجارية والصناعية لمدينة القدس نظرا لما يتمتع به من علاقات اجتماعية قوية مع كل المجتمع المقدسي .

ومن الجدير ذكره ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت العديد من الشخصيات الفلسطينية في القدس مثل محافظ القدس عدنان غيث وامين سر فتح شادي المطور ومنعتهم من التواصل مع السلطة الوطنية الفلسطينية ورموزها تحت طائلة الغرامات والاعتقال التعسفي.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.