إيلياء في “تغريدة فلسطينية” بمهرجان الساقية 17 للخدمات الثقافية

0 0

ابراهيم العتر

أحييت “فرقة إيلياء للتراث والفنون” الشعبية الفلسطينية في إفتتاح مهرجان تراثي ساقية الصاوي 17  للخدمات الثقافية بالقاهرة تضمن العديد من الفقرات والرقصات الفلكلورية من التراث الفلسطيني  .

وقدمت الفرقة برئاسة وليد أبو طالب  عرض بعنوان “تغريدة فلسطينية”، حيث تضمن لوحة إستعراضية عن العرس الفلسطيني، والمواجهات على الحواجز الإسرائيلية، ومشهد للشهيد، ويعتبر هذا العرض الأول للفرقة بساقية الصاوي، ضمن مشاركة دولة فلسطين في المهرجان.

حضر الافتتاح المستشار الإعلامي والثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي، وإياد أبو الهنود، ومحمد جودة، وسلسبيل بسيسو، ونورهان المسارعي، وجميعهم من المركز الإعلامي للسفارة.

يذكر أن فرقة إيلياء تأسست في الرابع عشر من أكتوبر لعام 2017 من خلال ورش عمل لمختلف الفنون الفلسطينية كالغناء، والفنون التشكيلية، والدبكة الشعبية لأبناء الجالية الفلسطينية بمصر والطلاب الوافدين بمختلف الكليات وذلك بالمركز الثقافي للسفارة بالقاهرة، حيث تولى المدرب أبو طالب تدريبهم وأشرف على عدة لوحات استعراضية كان الهدف الاساسي منها هو الدافع عن هويتها ومقدساتها التراثية الاصيلة بشكل لوحات استعراضية ورقصات للدبكة الشعبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.