77 دولة تشارك بـ”400 ” متسابق في “نصف ماراثون الأهرامات”لتشجيع السياحه المصريه

وسام أحمد

انطلقت فعاليات “نصف ماراثون الأهرامات” في نسخته الثانية لهذا العام، برعاية وزارتي الشباب والرياضة والسياحة والآثار وإشراف الاتحاد المصري لألعاب القوى، بمنطقة الأهرامات بالجيزة بمشاركة 4000 متسابق ومتسابقة،

ويأتي تنظيم “نصف ماراثون الأهرامات” للعام الثاني على التوالي بمنطقة الأهرامات، دعما للسياحة المصرية، وتزامنا مع اقترب افتتاح المتحف الكبير الواقع بالقرب من الأهرامات، بمشاركة 4000 متسابق ومتسابقة من 77 دولة، وحضور عدد من سفراء الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا واليابان ونيوزيلندا ودبلوماسيين من سفارات إيطاليا والمملكة المتحدة وألمانيا وعدد من الشخصيات العامة.

وقال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، إن ماراثون نصف الأهرامات يعد رسالة للعالم تعكس قدرة الدولة المصرية على تنظيم الأحداث الكبرى، نظرا لما تمتلكه من إمكانيات إدارية ولوجستية ومعالم أثرية ومناطق سياحية متميزة.

وأكد صبحي أهمية الدور الحيوي للرياضة داخل المجتمع لبناء أجيال بصحة جيدة، مشيرا إلى رؤية وزارة الشباب والرياضة الهادفة لنشر الرياضة داخل المجتمع وجعلها أسلوب حياة لجميع المصريين.

وأوضح الوزير المصري أن مشاركة الشباب بأعداد كبيرة في مثل هذه الفعاليات تسهم بشكل كبير في نجاحها وإخراجها بأفضل صورة.

من جانبه، أعرب أيمن حقي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة The TriFactory ”المنظمة لفعاليات الماراثون”، عن سعادته للمشاركة في تنظيم أكبر الفعاليات الرياضية بمصر، والتي تسهم في دعم السياحة ونشر صورة إيجابية عن مصر أمام دول العالم، وبمشاركة وزارتي الشباب والرياضة والسياحة والآثار.

وأوضح حقي أن الماراثون شهد مشاركة 192 متسابقا ومتسابقة من الولايات المتحدة الأمريكية و137 من فرنسا و80 من ماليزيا و79 من المملكة المتحدة و48 من اليابان و44 من كندا. وسجلت نسبة مشاركة الإناث بالماراثون إلى 40 %، وهي أكبر نسبة مشاركة للسيدات في الفعاليات الرياضية بمصر.

وأضاف: “نجاح الماراثون للعام الثاني على التوالي دليل على قدرة المنظمين في منح الفرصة لجميع المشاركين، لعيش تجربة فريدة من نوعها بأحد أعظم الآثار المصرية الأهرامات”.

ويعد سباق نصف ماراثون الأهرامات سباقا بين المشاركين من جميع الدول، وينقسم إلى 3 فئات؛ الفئة الأولى لمسابقة 6 كم والفئة الثانية 10 كم والثالثة لمسافة 21 كم (نصف الماراثون).

وشارك في ماراثون الأهرامات لعام 2019 نحو 4 آلاف متسابق من 77 دولة، بحضور رسمي من قبل ممثلي وزارتي السياحة والآثار والشباب والرياضة، والمجلس الأعلى للآثار.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.