اقتصادى : تخصيص 1.7 مليار جنيه استثمارات لمحافظات الصعيد يقضى على البطالة والفقر والثأر والهجرة للقاهرة

 

ابراهيم العتر

أشاد محمد قناوى ، الباحث الاقتصادى ، بتخصيص الحكومة استثمارات بقيمة 1.66 مليار جنيه لتنفيذ 316 مشروعًا تستفيد منها 143 قرية في 11 محافظة تتضمن محافظات أسيوط ، سوهاج ، قنا ، الأقصر ، أسوان ، المنيا ، البحيرة ، الوادى الجديد ، مطروح ، القليوبية ، الدقهلية ، وفقا لبيان وزارة التخطيط ، مؤكدا أن هذه الاستثمارات ستقضى على نسبة كبيرة من البطالة بهذه المحافظات .

وأكد قناوى ، أن اتجاه الدولة لتنمية الخطط الاستثمارية فى محافظات الصعيد يخفف من حدة الفقر فى القرى الأكثر احتياجا ويحسن جودة حياة المواطنين خاصة أن هذه المحافظات هى الأكثر فقرا وكانت مهمشة على مدى العقود السابقة .

تابع قناوى ، أن زيادة المناطق الاستثمارية والمناطق اللوجستية بالصعيد يقضى على البطالة ويقضى على الهجرة من الصعيد للقاهرة ويزيد الانتاج القومى ما يؤدى لزياردة الصادرات وتقليل الواردات ، هذا بالاضافة الى أن التنمية بالصعيد تقضى على ظاهرة الثأر بالفعل .

أوضح قناوى ، أن الرئيس السيسى خلال سنوات قليلة استطاع أن ينهض بالدولة ويحقق تنمية اقتصادية عالية وحقق العدالة فى نشر الخطط الاستثمارية على جميع المحافظات بدلا من أن كان الاستثمار قديما متمثل فى القاهرة الكبرى فقط ما ادى لارتفاع معدل النمو الى 5.6 % ومتوقع صعوده الى 6 % خلال العام الجارى .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.