النائب شريف فخري يتقدم بأول بيان عاجل بسبب مباراة السوبر بالإمارات

0 1

 

ابراهيم العتر

أعلن النائب شريف فخرى، عضو لجنة الدفاع والآمن القومى، تقدمه  ببيان عاجل وطلب إحاطة للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بسبب أحداث مباراة الأهلي والزمالك بالأمارات، مطالبًا بتوقيع أقصى العقوبة على اللاعبين الذين تسببوا فى إفساد العرس الكروي المصري فى الإمارات.

وقال “فخري” في بيان له، إن ما حدث كان له أسوأ الأثر فى نفوس الجماهير المصرية والإماراتية التي حضرت اللقاء، وأن من قاموا بإستفزاز الجماهير أو زملائهم من اللاعبين أو التصرف بشكل يعاقب عليه القانون، مشيرًا إلى أن ما حدث  فضلا عن كونه تصرفا غير مسئول، دون إكتراث بالصورة التي تصدرت ملعب محمد بن زايد وتضم رئيس مصر وولى عهد أبوظبي الذين شملوا الجميع برعايتهم.

شدد على ضرورة أن التصدي لمثل هذا الأفعال المشينة وتوقيع أشد العقوبات والتي قد تصل للإيقاف مدى الحياة لأي لاعب ليكونوا نموذجا لكل تصرف مستهتر ينال من سمعة مصر وشباب مصر و يظهر لاعبيها وجمهورها بالشكل الذى ظهر عليه بدلًا من الشكل المتحضر الذى بدأت به المباراة.

وأضاف “عضو لجنة الدفاع والأمن القومي”،  أن مثل تلك التصرفات كان يمكن أن تنتهى بكارثة أكبر لولا يقظة الآمن الإماراتي وتحضر ووعى الجماهير المصرية التي زحفت خلف ناديها الذى تشجعه مهما تكلفت من جهد ومال أفسدته تلك التصرفات الصبيانية من قلة من اللاعبين لا يستحقون شرف تمثيل أنديتهم العريقة أو مصر أمام الإمارات و الوطن العربي بل العالم.

وأشار إلى أن  هناك من اللاعبين من تعمدوا إيذاء زملائهم بشكل متعمد، وإهانة الجماهير المصرية بإشارات يعاقب عليها القانون لمخالفتها للآداب العامة فضلا عن عدم تعود مجتمع الإمارات المحافظ على مثل تلك التصرفات فأساءوا لوطنهم مصر قبل أنفسهم.

ونوه “فخري” إلى أنه قام بإرسال ذلك للصديق عمرو الجناينى رئيس إتحاد الكرة المصرى، مؤكدًا عن ثقته فى أن الإتحاد المصري للكرة والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب و الرياضة لن يتوانوا عن تطبيق أقصى العقوبات حسب القانون على كل من تورط فى هذا التصرف الإجرامي الذى نال من سمعة مصر وشعبها.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.