مركز اعلام اسوان ينظم ندوة عن افريقيا الهوية والامتداد واليات التواصل

ابراهيم العتر

نظم مركز اعلام أسوان ندوة بعنوان أفريقيا الهويه والامتداد واليات التواصل وذلك بمدرسة العروه الوثقى الاعدادية بمنطقة كيما جنوب مدينة اسوان وذلك لرفع الوعي لدي الطلاب تجاه قارتنا السمراء.

أدار الندوة الاعلامي أحمد حسن أخصائي الاعلام بالمركز وحضرها حسن عبدالستار مدير المدرسة والصحفي  عصمت توفيق الباحث بمرحلة الماجستير في قسم السياسة والاقتصاد بمعهد البحوث والدراسات الافريقية بجامعة اسوان ، ولفيف من الطلاب وذلك تحت برعاية أشرف محمود عبد الرازق مدير عام اعلام أسوان والبحر الاحمر.

وصرحت مها محمد خليل مدير مجمع اعلام أسوان أن الندوة تناولت العلاقة التاريخية بين مصر الفرعونية والقارة الأفريقية والتي تمتد لاكثر من 3500 سنة والتقارب الثقافي بين الحضارة المصرية القديمة والحضارة الأفريقية .

وأضافت أن الندوة تناولت أيضا ابراز تاريخ الكشوف الجغرافية لافريقيا والتي بدأت مع نهاية القرن الخامس عشر والنتائج التي ترتبت علي ذلك ومن ابرزها خضوع البلدان الافريقية للاستعمار بعد ذلك لعدة قرون، حتي حصلت علي استقلالها تدريجيا في ظل مساندة مصر الكبيرة لحركات التحرر في الدول الافريقية في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي.

واشارت الي ان الندوة أبرزت الجهود الكبيرة التي بذلتها مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال رئاستها للاتحاد الافريقي في الدورة الماضية وذلك في ظل حرص السياسة المصرية علي اعلاء مباديء التعاون الاقليمي مع الأشقاء الأفارقة في مختلف المجالات التنموية .

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.