انتخابات التجديد النصفى لـ ” المهندسين “28 فبراير الجارى

 

 

ابراهيم العتر

تستعد نقابة المهندسين للبدء في إنتخابات التجديد النصفى، للنقابة  ومن المقرر أن تبدأ الانتخابات فى 28 فبراير المقبل، برئاسة، المهندس أحمد عثمان أحمد عثمان، وكيل النقابة، وتحت الاشراف القضائى من أعضاء هيئة النيابة الاداررية.

وأعلنت اللجنة الكشوف النهائية للمرشحين لانتخابات التجديد النصفي، لمجالس النقابات الفرعية ومجالس الشعب، وكانت اللجنة قد أعلنت مسبقا عن الكشوف المبدئية وذلك يوم 26 يناير 2020 ، ثم فتح باب تلقى التنازلات والطعون خلال يومى 27 و28 يناير 2020.

يأتى ذلك بعدما انتهت النقابة العامة للمهندسين، برئاسة المهندس هانى ضاحى، النقيب العام للمهندسين، من عقد الجمعيات العمومية العادية، للشعب الهندسية السبعة لتخصصات أعضائها،: شعبة الهندسة الكيميائية والنووية، وشعبة الهندسة المدنية، وشعبة هندسة صناعة الغزل والنسيج، وشعبة هندسة التعدين والبترول والفلزات، وشعبة الهندسة الكهربائية، بالإضافة إلى شعبة الهندسة الميكانيكية، وشعبة الهندسة المعمارية، طبقا للقانون رقم 66 لسنة 1974.

ومن أبرز المرشحين لمقعد الشباب، المهندس سمير سامح سمعان رقم 21 مستقبل النقابة،  قسم الميكانيكا لانتخابات وسط تاييد كبير من الناخبين.

ويمثل المهندس سمير سامح الشباب وبالاخص شباب كلية هندسة فى النقابة على مقعد قسم الميكانيكا . تخرج سمير من كلية هندسة شبرا عام 2018 جامعه بنها ، حصل على تقدير جيد جدا ، قسم مكانيكا ” الطاقة المتجددة “.

ويعمل حالا بمجال الطاقة الشمسية . تجرى الانتخابات على جميع الشُعب الـ٧، ولدى نقابة المهندسين ٢٥ نقابة فرعية على مستوى الجمهورية، ستخوض معركة على ٧ مقاعد، ومن المقرر أن تشارك فى الانتخابات العديد من القوائم والتيارات فى منافسة شديدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.