وزارة الشباب والرياضه تواصل عقد مقابلات جديدة في “المنيا “للملتحقين بالبرنامج التدريبي الأول لمواجهة الشائعات.

محمد قدافي 

 

واصلت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني، اليوم الأربعاء، بمقر مديرية الشباب والرياضه بمحافظة المنيا ، عقد مقابلات شخصية للملتحقين بالبرنامج التدريبي الأول لإعداد المدربين في مجال “مواجهة الشائعات وتأثيرها علي الأمن القومي”.
وشارك في المقابلات الشخصية أكثر من 40 مشارك ومشاركة على مستوى محافظة المنيا، من خريجي دورات الدراسات الاستراتيجية والأمن القومي، والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية.
وتأتي ثمار البرنامج الأول لمواجهة الشائعات في إطار السياسة العامة لوزارة الشباب والرياضة، برئاسة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بتعظيم الاستفادة الكاملة من الكوادر الشبابية المتميزة بمحافظات الجمهورية، وتوجيه طاقاتهم الإبداعية نحو خدمة مجتمعاتهم المحلية.
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد حسن معاون الوزير لتطوير القدرات الشبابية، الأستاذ مندي عكاشه وكيل وزارة الشباب والرياضه، الدكتور عبد الناصر محمد بكر استشاري التدريب،محمد شوقي أخصائي التعليم المدني بوزارة الشباب،أحمد طه مدير إدارة البرلمان والتعليم بمديرية شباب المنيا.
أشاد المشاركين بالخطوات الإيجابية لوزارة الشباب والرياضه لمواكبة الجهود المبذولة في مواجهة ظاهرة تنامي الشائعات في الآونة الأخيرة وانتشارها بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي، والتمادي في استخدامها من خلال نشر أخبار كاذبة.
بادر المشاركون بمقترحات عده أهمها تعزيز الوعي في المجتمع بخطورة الشائعات وتأثيرها الاجتماعي والنفسي والأمني، والاطلاع على سبل الحد منها، وإبراز دور الهيئات الشبابية لمواجهة الشائعات وتأثيرها علي الأمن القومي .
وتستكمل وزارة الشباب والرياضة عقد المقابلات الشخصية للبرنامج، الأسبوع المقبل و ختام فعاليات المرحلة الأولى بمحافظتي مطروح والوادي الجديد، تزامنا مع إنطلاق فعاليات البرنامج التدريبي أول مارس المقبل 2020.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.