شاكر : منع مطربي المهرجانات من الغناء بالمنشآت السياحية نهائياً

0 3

 

 

شيماء حمدان

أصدر الفنان هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية، قرارا يحظر التعامل مع مطربى المهرجانات ومنعهم من الغناء داخل المنشآت السياحية والبواخر النيلية والملاهى الليلية.

وحذرت النقابة، فى خطابها الموجه للمنشآت السياحية من مخالفة القرار،مشيرة إلى أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانوينة بما فى ذلك إصدار قرار بعدم التعامل مع المنشآة المخالفة للقرار.

يأتي ذلك بعد ساعات من الجدل الذي أثير بعد حفل حسن شاكوش وعمر كمال باستاد القاهرة، وغناء أغنية بنت الجيران بنسختها القديمة وما تحتويه من كوبليه “أشرب خمور وحشيش”.

ولمعت أسماء مطربى المهرجانات خلال الفترة الأخيرة، وأبرزهم حمو بيكا، وحسن شاكوش، وعمر كمال.

ومن جانبها أكدت غرفة المنشآت السياحية برئاسة عادل المصرى، التزامها بقرار نقابة المهن الموسيقية، حفاظا على الذوق العام وتقديم فن محترم لروادها.

وقال “المصرى”  إنه سيتم تعميم منشور على كافة المنشآت السياحية بوقف التعامل مع هذه النماذج من الأغنيات داخل هذه الأماكن، مشيرا إلى أن الغرفة سترسل خطابا غدا إلى نقابة المهن الموسيقية بأسماء المطربين، خاصة أن البيان الصادر منها خصهم بمطربي المهرجانات دون ذكر أي أسماء.

وأوضح المصري، أنه لا يستطيع أي مطرب ممارسة الغناء داخل المنشآت السياحية، التابعة لوزارة السياحة والخاضعة لتفتيش الوزارة دون أن يكون لديه تصريح من المصنفات الفنية، كما أن لجان التفتيش تحرص على رؤية التصاريح اللازم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.