بالصور.. القرية الفرعونية تشهد أول زفاف فرعوني في مصر

ابراهيم العتر

شهدت القرية الفرعونية بالجيزة، تنظيم أول حفل زفاف فرعوني في مصر، للعروسين  الصحفي كريم شعبان  بجريدة الفجر وراندا الشيخ مدير العلاقات العامة بالقرية الفرعونية ، بحضور عدد كبير من المصريين والأجانب.

بدأت مراسم الزواج في الخامسة مساء بخروج العروسين لتحية الجمهور من على العجلة الحربية، ثم التتويج من الكهنة أمام أحد المعابد كما كان يفعل المصري القديم، وصولا إلي منزل الكاهن الأعظم الذي بدأ في استكمال المراسم بكتابة الوصايا الخاصة بالزوجة في العصر الفرعوني.

هدف حفل الزفاف الي تعريف المصريين بطريقة الزواج عند المصري القديم، بالإضافة إلي تنشيط السياحة وتسليط الضوء على الجانب الاجتماعي عند المصري القديم، وفى إطار احتفالات القرية الفرعونية بمرور ٣٥ عاما على إنشاءها.

كما يأتي حفل الزفاف بالتزامن مع احتفالات المصريين بعيد الحب، حيث تحتفل القرية بتلك المناسبة سنويا، وقررت أن يكون احتفال هذا العام مختلفا عن الأعوام السابقة عن طريقة إقامة أول حفل زفاف فرعوني فى مصر.

وأوضح العروسان، أن الهدف من إقامة الزواج بالطريقة الفرعونية هو تسليط الضوء على الحضارة المصرية القديمة وأهم ما يميزها عن الحضارات الأخرى في هذا الصدد، بالإضافة إلي تنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية حيث حرص عدد كبير من السياح على الحضور.

وأكد العروسان. على أن كثيرا من المصريين ينظمون حفلات زفاف مختلفة سواء على الطريقة النوبية أو الصعيدية أو حتى الغربية، إلا انهم قررا ان يكونا احتفالهما بالزفاف مختلفا.

يذكر أن المرأة فى مصر القديمة كان لها شأن عظيم، وكان الزواج من أكثر الأشياء التى حرص المصرى القديم عليها انطلاقا من التعاليم الدينية التى تحث على الزواج، حيث ظهرت طقوس الزواج في مقبرة مري روكا بسقارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.