“دكتور معز الشهدي رئيسا للشبكة الإقليمية لبنوك الطعام  محسن سرحان في يرأس بنك الطعام المصري”

 

شيماء حمدان

أعلن مجلس إدارة بنك الطعام المصري عن تولي الدكتور معز الشهدي رئاسة الشبكة الإقليمية لبنوك الطعام ومقرها المدينة الإنسانية العالمية بدبي، نتيجة لمجهوداته عبر سنوات والتي أدت إلي إنشاء 88 بنك طعام في الشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وجنوب أسيا، بالإضافة إلي 25 بنك طعام في قائمة الإنتظار.

وتكليلاً لهذة المجهودات تم ترشيحه لرئاسة الشبكة الإقليمية لإستكمال هذة المسيرة. وقد رأي مجلس إدارة بنك الطعام المصري أن تولي أحد الكوادر البارزة في العمل الخيري والإنساني في مصر لمنصب دولي يعتبر تتويجاً لنجاح نموذج بنك الطعام المصري وتتويجاً لمجهودات د معز الشهدي في هذا القطاع لما أرساه من تطوير في نموذج العمل الخيري محلياً وعالمياً.

و وقع إختيار مجلس إدارة بنك الطعام المصري علي محسن سرحان – أحد الكوادر الشابة الناجحة في مجال العمل الخيري – لتولي منصب الرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري خلفاً للدكتور معز الشهدي.

وصرح نيازي سلام – رئيس مجلس إدارة بنك الطعام المصري – أن بهذا القرار يرسي بنك الطعام المصري رؤية وفكر جديد كعهده دائماً؛ وذلك بنقل المهام القيادية إلي الكوادر الشابة لتحقيق التطوير الذي نسعي إليه.

جدير بالذكر أن أ محسن سرحان – الرئيس التنفيذي الجديد لبنك الطعام المصري – حاصل علي بكالوريوس الإقتصاد من كلية الإقتصاد والعلوم السياسية – جامعة القاهرة، ودرجة الماجستير في إدارة الهيئات التنموية من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالإضافة إلي درجة الماجستير في الإدارة العامة من جامعة هارفرد

يمثل أمحسن سرحان المنظمة الدولية لمحترفي تنمية الموارد كرئيس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وحتي نهاية 2019 كان يشغل منصب الرئيس التنفيذي لجمعية خير وبركة وهي منظمة تنموية تعمل في مجالات التعليم والتمكين الإقتصادي. قبل العمل في القضايا العامة إمتدت مسيرته المهنية في القطاع الخاص إلي أربع صناعات مختلفة عبر أكثر من 12 دولة أعقبها الإنتقال إلي مؤسسة مصر الخير لإدارة تنمية الموارد بها ثم إلي الجامعة الأمريكية كمدير للتنمية ومحاضر في مجالات التخطيط الإستراتيجي، تنمية الموارد والمسئولية المجتمعية للشركات.

كما أفاد مجلس الإدارة بتعيين المهندس أحمد السويدي نائباً لرئيس مجلس إدارة بنك الطعام المصري، وتعيين أ/ تامر رشيد رئيسا للجنة الحوكمة في مجلس الإدارة، وذلك في إطار التطوير والتحفيز لمرحلة جديدة لخدمة المجتمع المصري والفئات المستحقة به.

وقد أعرب الدكتور معز الشهدي عن ترحيبه بهذة الخطوة وصرح بأن منصبه الجديد سيمكنه من إستكمال نشر الرسالة الإنسانية التي بدأها في بنك الطعام المصري، وأنه مستمر في بذل المجهودات لتقديم الدعم لبنك الطعام المصري وبنوك الخير. هذا بالإضافة إلي كونه عضو في مجلس إدارة بنك الطعام المصري وبنوك الخير.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.