وصول “32 ” صيادًا مصريًا كانوا محتجزين فى اليمن

0 0

 

ابراهيم العتر

وصلت قبل قليل، الطائرة المصرية الخاصة  التي تقل 32 صيادًا مصريًا كانوا محتجزين قبالة سواحل اليمن  من قبل مليشيات الحوثي الإرهابية التى احتجزتهما  بعد أن دخلا إلى المياه الإقليمية اليمنية على متن مركبين صيد. حيث أقلعت الطائرة من مدينة صنعاء، ووصلت مطار القاهرة.

بعد أن نجاح باهر ‏للسلطات المصرية في إعادتهم الى أرض الوطن  بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي للأجهزة المختصة بالتدخل لانهاء أزمة احتجازهم  باليمن، حيث تم أنهاء الموقف وتأمين عودتهم على طائرة خاصة.

وكان فى استقبالهم السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة و شئون المصريين بالخارج.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى على صفحته بموقع فيس بوك : بكل فخر وإعزاز الجهود المكثفة المبذولة والتي استمرت لعدة أيام لإنهاء أزمة احتجاز ٣٢ صيادًا مصريًا في دولة اليمن، حيث أسفرت تلك الجهود على الحفاظ على حياتهم ونقلهم بشكل آمن للأراضي المصرية في إطار حرص الدولة على تأمين رعاياها بالداخل و الخارج، وأتقدم بالشكر والتقدير للقائمين على عودتهم لبلادهم آمنين.

واختتم الرئيس كلماته بـ  : تحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر

من جانبه قال وزير الطيران المدني محمد منار عنبه  إن الوزارة في خدمة المصريين ونقلهم من أي مكان في العالم عقب توجيهات الرئيس سواء كانوا في الصين “ووهان الصينية” أو كانوا محتجزين في اليمن من قبل الحوثيين.

وأضاف عنبه  خلال استقبال صيادين مصريين بمطار القاهرة، أن الطيارين المصريين مفخرة وسوف يتم تكريم طاقم الطائرة الذي نقل المصريين من ووهان المصريين.

وأكد  وزير الطيران  أن الدولة لا تترك أبناءها أبدا في أي بقعة من الأرض وذلك بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.