بالفيديو.. صانعي فيلم “حواديت يهود مصر” يكشفون كواليس واسرار الفيلم على  قناة النهار

 

 

 

ابراهيم العتر

استضاف برنامج شارع النهار، ، فريق عمل فيلم “حواديت يهود مصر” والذي حاز على جائزتي أفضل سيناريو وفيلم باختيار الجمهور بمهرجان “إيكون ميديا” للأفلام القصيرة بالجامعة الأمريكية، والذي يقدمه الإعلامي حسام المراغي بفضائية النهار.

وقال أحمد هاشم مخرج فيلم “حواديت يهود مصر”، خلال الحلقة، أن مصر مليئة بالأماكن السياحية الدينية، مُؤكدًا أن التراث اليهودي المصري لا يعلمه أغلب المصريين، مُنوهًا إلى أن الفيلم تم تصويره في مجمع الأديان بمنطقة مصر القديمة والمعبد اليهودي بحارة اليهود بالموسكي.

ووجهت آن كمال، كاتبة سيناريو “حواديت يهود مصر”، الشكر لماجدة هارون، رئيسة الطائفة اليهودية في مصر، على مجهودها الذي بذل أثناء تصوير الفيلم، مُؤكدة أن الأفلام التسجيلية القصيرة تجربة حقيقية لتوثيق وتجسيد الواقع، مشيرة إلى أن معالم المباني القديمة للتراث اليهودي أكثر ما جذبها أثناء تصوير الفيلم.

كما قال فادي طاهر، منتج “حواديت يهود مصر”، أن الفيلم حاز على جائزة أفضل فيلم باختيار الجمهور بمهرجان “إيكون ميديا” للأفلام القصيرة بالجامعة الأمريكية من بين 42 فيلم آخر، مُؤكدًا أنه سيتم عرضه في المستقبل القريب بأحد السينمات، مُذكرًا أن شركة “إيكون ميديا” نظمت العديد من الورش التدريبية لتأهيل الشباب على صناعة الأفلام القصيرة.

الفيديو :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.