“عمومية نساء مصر” تصف تدخل تركيا في الشأن الليبي بـ«السافر» .. وتؤكد دعمها للقيادة السياسية للحفاظ علي الأمن القومي العربي

 

ابراهـيم العـتر

أعربت الجمعيه العموميه لنساء مصر برئاسة الدكتورة منال العبسي،  عن استيائها لقرار البرلمان التركي بالموافقه علي ارسال قوات عسكريه الى ليبيا مؤكده ان هذا القرار ستكون عواقبة وخيمة علي المنطقة بأثرها، وسيعمل على زعزعة أمن واستقرار الشرق الأوسط .

ووصفت الدكتورة منال العبسي، في بيان لها، القرار التركي بـ«السافر» لانتهاكه دولة ذات سيادة، مطالبة المجتمع الدولي بتحمل مسئولياته تجاه الأعمال الإجرامية التي ينتهجها النظام التركي .

كما طالبت «العبسي» بضرورة محاكمة الرئيس التركي رجب طيب اردوغان كمجرم حرب نظرا للجرائم التي ارتكبها في سوريا، ودعمه للجماعات الإرهابية والمسلحة في المنطقة والتي كانت سببا في قتل وتشريد آلاف المواطنين الأبرياء عن منازلهم .

وأكدت الدكتورة منالةالعبسي، علي دعم «عمومية نساء مصر» لكافة الخطوات والإجراءات التي ستتبعها الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وكذلك دعم بيان الخارجية المصرية والقوات المسلحة لإجهاض أطماع الرئيس التركي في سلب ونهب مقدرات الدولة الليبية .

كما أكدت العبسي، علي مساندة ودعم جموع الشعب المصري لكافة الإجراءات والتدابير التي تحفظ الأمن القومي المصري والعربي .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.